تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

ثقافتنا

متحف دبي

متحف دبي

​افتتح متحف دبي في عام1971 على يد حاكم دبي آنذالك، وهدفه الرئيسي هو إبراز هوية وأسلوب الحياة التقليدية في إمارة دبي، ويتضمن الكثير من الآثار المحلية وكذلك التحف من البلدان الأفريقية والآسيوية التي كانت تتاجر بها دبي سابقاً، كما يتضمن المتحف العديد من الصور التي تحكي قصة دبي قبل ظهور النفط في المنطقة. بالإضافة إلى الاكتشافات الحديثة للآثار التي تعود إلى 3000سنة قبل الميلاد.
يضم المتحف آثار وتاريخ دبي كما أنه موقع تاريخي بحد ذاته.
قيم هذا المقال:
المقال مفيد 0
المقال غير مفيد 0
عدد الاصوات: 0
متوسط ​​التقييم: 0

تفاصيل الموقع التقديم التوقيت

عنوان الموقع رسوم الدخول ساعات العمل
بر دبي لا 8:30 صباحا - 8:30 مساءا
     
تفاصيل الاتصال للموقع تفاصيل الاتصال ايام العمل
info@dubaitourism.ae 04-3531862 السبت - الخميس

الموقع على خريطة جوجل

مفكرة دبي الثقافية

مفكرة دبي الثقافية

تقدم هيئة دبي للثقافة من خلال مكتباتها العامة الثمانية ثروة معلوماتية وخبرات تعليمية لمجتمع دبي النشط والمتنوع. وقد حازت هيئة دبي للثقافة والفنون ملكية هذه المكتبات مؤخرًا وتهدف إلى تحسين خدماتها وإطلاق مبادرات جديدة لتلبية الطلب المتزايد على القراءة والآداب. تدرك هيئة دبي للثقافة -بدعم من البرامج التعليمية وكتب القراءة وتعاقدات طباعة الكتب والتدريبات ومعارض التبادل الثقافي بين الدول- أهمية المكتبات العامة لتكون دبي ملتقًى لمزيج من الثقافات المصطفاة.

اقرأ المزيد

البقاء على اتصال

لتلقي المعلومات عن موقعنا الإلكتروني وعن الأحداث الثقافية المرتقبة عبر أرجاء دبي ، يرجى تسجيل بيانات الاتصال الخاصة بك.

تابعنا على...

فيسبوك تويتر

حي الفهيدي التاريخي

حي الفهيدي التاريخي

تعتبر بيوت حي الفهيدي التاريخي العتيقة، وأبراجها الهوائية ، والأرصفة المعبّدة بالحجارة ذات الطابع الخليجي من الوجهات الثقافية النابضة بالحياة التي يقصدها الزوار هذه الأيام يستضيف حي الفهيدي التاريخي المعارض الفنية العادية بما فيها معرض حي الفهيدي التاريخي الفني، وتمتاز بوجود ستوديوهات ومتاحف ومقاهي عربية ساحرة فيها، حيث تعتبر من الأماكن التي يفضلها السياح والمقيمون الذين يبحثون عن المعالم الثقافية. إن سحر العالم القديم الواضح في معالم حي الفهيدي التاريخي يعيد للأذهان نمط الفن المعماري الفريد لمدينة دبي.يرتبط تاريخ دبي ارتباطاً وثيقاً بمنطقة حي الفهيدي التاريخي، والتي تأسس في عام 1859.